و لد الددو يمدح مسغار ولد اغويزي بعد إستعادة اموال الصرافة التي ذكرت مصادر علاقته بها و المدونون ينتقدون .

تفاجأ الرأي العام الوطني بعد تداول صوتية لولد الددو يمدح فيها الجنرال مسغار ببيت من الشعر اللهجي .

و كان منتقدي الددوا ركزو على ان مدحه لاشخاص معروفين بالظلم و الفساد لا يليق بشخصية علمية موقعها الحقيقي ان تُمدح و لا تَمدح : و جاء هذ ” الكاف ” بعد القصيدة التي مدح بها المهرب و تاجر المخدرات الشهير المصطفى لمام الشافعي منذ فترة و أثارت زوبعة من الإنتقادات .

مصادر ذكرت أن الأسباب الحقيقية ” للكاف ” هو تدخل ادارة الأمن بالتنسيق مع السلطات الاسبانية للقبض على مواطنين جورجيين تحايلا يوم السبت الماضي على صرافة لها علاقة وطيدة بالددو او مملوكة له حسب مصادر اخرى المبلغ الذي تمت سرقته من الصرافة قدر بــ 106 ألف أورو .

علاقة الددو بهذه العمليات كثر في الآونة الأخيرة خصوصا بعد ذكر مصادر شديدة الإطلاع أنه تم توقيفه في مطار دولة مغاربية قيل انها تونس قبل أشهر قليلة قادما من تركيا يحمل مبلغ مليونين من الدولار و حقائب مقفلة على اكثر 600 جهاز آيفون آخر اصدار و قد تم التكتم الشديد على القضية التي لم تثر إعلاميا .

و بتدخل من جهة سامية و مساعدة رئيس دولة أجنبية لدى السلطات العلياء للدولة التي قامت بتوقيفه تم ارجاع المبلغ الى تركيا مع شحنة الهواتف ليواصل هو طريقه الى نواكشوط .

في هذه القضية أيضا المال و صرافة و علاقة الصرافات بالسوق السوداء معروفة و لا تخفى على أحد المهم أن السلطات الإسبانية أعادت إلى مسغار اموال الددو المغتصبة كما اعادت له من قبل ابنه الذي اغتصب بنتهم في لفتة كريمة اخرى .

و مع أن التنسيق الامني في مثل هذه العمليات لا يتجاوز الواجب العملي إلا أن قريحة الشيخ جادت بالكاف التالي

بغاة الدرجَ و أسمع…..أنصف منهم لغار

من مسغار لا تنفكع….لغار من مسغار

المشكلة أن ” كاف لبير ” أشار المدون المشهزر x ولد xy انه من بوسوير كما أشار مدون آخر أنه ( مسلوخ من كاف من لبتيت التام ) قيل في مدح مسغار ايام الإنقلاب 2005م عند ما جاء الى الحوظ لشرح اسباب الإنقلاب في مهرجان شعبي .

يقول الكاف الأصلي :

انقلاب اللجنة معناه ….ذ الفسر فين مسغار

من غار وحدين إلاه…..ول هك أمل غار

مدون آخر أشار الى مسألة أخرى وهي مدح ولد الددو لشخص متهم بقتل المواطن الصوفي ولد الشين و تقوم على اتهامه قرائن قوية ومن الأكيد أنه جزء من دائرة الظلم و الفساد القائمة .

حضور ولد الددو القوي في الدفاع عن نظام الغزواني الذي مدحة في ظرفية قاسية على المواطنين و يرى الجميع ان في دفاعه عن غزواني سكوتا واضحا عن الحق و اقرارا على الباطل

كما أن تزايد ارتباطه بمافيا المال الفاسد بداية بمدحه للشافعي و قضية الصرافة التي تفوح منها رائحة تبييض الاموال و مطار قرطاج و الثراء الفاحش يثير تساؤلات كثيرة .

فهل هذ كله يدل على ان معارضته لولد عبد العزيز فقط لانه سد باب المال القذر و مسالك تبيضه من خلال الجمعيات و الجامعات و المراكز و الصرافات و المجمعات التجارية ؟.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on pinterest
Pinterest
Share on skype
Skype