ولد بوعماتوا يجتمع مع ولد لحويرثي و يفرض مرشحه لجهة اكجوجت و مرشح الجينرال ولد لحريطاني لبلدية بنشاب .

توصل ” مركز التنوير ” إلى معلومات تفيد بأن البارون محمد ولد بعماتوا أجتمع في لقاء خاص مع وزير الداخلية قبل يومين و اختصر اللقاء على تلبية رغبة البارون و التي أفضت إلى قلب موازين الترشح لجهة ولاية انشيري و بلدية بنشاب و قد استطاع محمد ولد بعماتوا ان يغير مجريات الامور لصالحه و لصالح الجنرال التابع له محمد ولد لحريطاني .

ترشيحات حزب الانصاف قبل الاجتماع المشبوه كانت شبه محسومة إلى حد ما و تصب لصالح الاطار الحسين ولد الشيخ كمرشح لجهة اكجوجت و كذا المرشح لبات و لد احمد المكي كمرشح لبلدية بنشاب .

هذ الاخير ظهر بشكل ملحوظ من خلال خرجاته الاعلامية و من خلال المبادرات السياسية على مستوى المنطقة المستهدفة كمؤيد لسياسة النظام الحالي و يبدوا انه كان الاوفر حظا حسب الساكنة ، لولا تدخل رجل الاعمال محمد بوعماتوا الذي استطاع ان يفرض الشيخ ماء العينين ولد الغرابي كمرشح لجهة نواكشوط و محمد عبد الله ولد عبد الفتاح محمدو ( أندلل ) كمرشح لبلدية بنشاب .

إختيار الشيخ ماء العينين لجهة اكجوجت لا يعدوا كونه تلبية لرغبة البارون بعتباره مضمون الولاء و لعلاقته الاجتماعية الضيقة به ، بعيدا عن روح المنافسة السياسية داخل الحزب و التي تحدد خياراته المبنية على المصلحة العامة و مراعات معايير الإستحقاق ,

اما مرشح بلدية بنشاب فقد حسمها البارون لابن خالة الجنرال محمد ولد الحريطاني الشاب محمد عبد الله ولد عبد الفتاح محمدو هذ الخيار المريب يجعل المرشح سيواجه شخصا آخر يملك نفس العلاقة الإجتماعية مع الجنرال و يبتعد عنه في المسافة السياسية و هو مرشح المعارضة عن حزب الرباط الأستاذ محمدو ولد عبد الفتاح ولد محمدو .

يبدوا ان هذه الانتخابات اظهرت ان لكل جينرال في ولاية من ولايات الوطن خيارات خاصة و مدعومة على مستوى البلديات أو النيابيات على غرار الترشيحات التي يقف ورائها ولد حننه و كذا ترشيح الجينرال مسقار لولده المثير للجدل .

المفارقة ان المنافسة السياسية على الترشيح و التي استمرت اشهرا من التنظير و جمع الناس و تسجيلها على اللوائح الانتخابية و ابراز كل طرف لمؤهلاته انتهت و حسمت من خارج الحزب و في جلسة مصغرة بين الرئيسين الفعليين للدولة ، وزير الداخلية الذي تدار الدولة من مكتبه و يجمع مقاليد العملية الانتخابية في يده و البارون الذي يملك حناجر المعارضة التقليدية و اقلام الصحافة المأجورة و له من الكعكة نصيب معتبر .

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on pinterest
Pinterest
Share on skype
Skype