مالي: الجيش يعلن القضاء على عشرات “الإرهابيين” و المليشيات الازوادية تقطع الطريق الى غاوه و تحرز تقدما مهما .

أعلنت الحكومة المالية ، أن الجيش نفذ عمليات هجومية جوية وبرية لـ”سحق الإرهابيين”، أسفرت عن مقتل مالا يقل عن 40 “إرهابيا”، والقبض على “قيادي إرهابي”، ومصادرة كميات من الأسلحة ومعدات أخرى. 

 وجاء في بيان نشرته القوات المسلحة المالية مساء أمس الجمعة توضيحا أكدت فيه أن العمليات البرية والجوية التي نفذت يوم الخميس، مكنت من تحييد حوالي ثلاثين “إرهابيا” وتدمير مركبات ومصادرة كمية كبيرة من الأسلحة والمعدات، في منطقة غاو، شمال البلاد.

وأضاف البيان أنه في نفس اليوم، “مكنت دورية أخرى للقوات المسلحة المالية في قطاع ليري من تحييد عشرات الإرهابيين ومصادرة دراجات نارية بالإضافة إلى أسلحة ومعدات”.

 وأكد البيان أنه كذلك، في يوم أمس الجمعة، “تمكنت دورية أخرى للقوات المسلحة المالية في دائرة نيونو من تحييد إرهابيين اثنين والقبض على زعيم إرهابي واستعادة دراجتين ناريتين ومعدات اتصالات”.

من جهة أخرى تناقلت مصادر تابعة لمليشيات التحالف الازوادي انها لا تزال متمركزة في النقاط التي سيطرت عليها كما استطاعت ان تفرض على الجيش المالي و عناصر الدعم من فاغنير التوقف 120 كلم من كيدال منذ ايام .

المليشيات تقدمت من ثلاث محاور باتجاه القوات المالية المتمركزة قرب كيدال و التي اصبحت شبه محاصرة بعد ان قُطعت طريق امدادها من مدينة غاوه .

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on pinterest
Pinterest
Share on skype
Skype