كتاب الضبط يحتجون على التهميش والإقصاء الذي تعرضوا له خلال افتتاح المنتديات العامة للعدالة..

أعلنت النقابة المستقلة لكتاب الضبط الرئيسيين، اليوم الجمعة، احتجاجها على ماوصفته بالتهميش والإقصاء، الذي تعرض له كتاب الضبط خلال المنتديات العامة للعدالة، التي انطلقت أمس الخميس.

وأكدت النقابة في بيان صادر عن مكتبها التنفيذي إن اللجنة المنظمة للمنتديات مارست “الإقصاء الممنهج” ضد كتاب الضبط، داعية وزير العدل إلى التدخل من أجل إنهاء هذا الإقصاء، مشيرة إلى أنه بعد اختتام الجزء الرسمي (من الحفل) وجد كتاب الضبط أنفسهم على سكة التهميش والإقصاء، والتي كانت ممنهجة ضدهم وماتزال.

وشدد البيان، على أنه تبين أن ليس لكتاب الضبط موقعا، لا في التفاعل الإيجابي مع مطالبهم، ولا في صناعة الإصلاح القضائي المنشود، مضيفا أن الإقصاء الذي تعرض له كتاب الضبط تمثل في منعهم من المشاركة الفعلية في تحضير أعمال المنتديات العامة لإصلاح العدالة، بالإضاف للتغييب المتعمد لكلمة باسم كتاب الضبط في افتتاح المنتديات.

ودعا البيان، وزير العدل إلى تدارك الموقف بتصحيح المسار، والعمل على تنفيذ مطالب كتاب الضبط الملحة والمشروعة، والتعاطي معهم بإيجابية في إطار المنتديات العامة وغيرها، مؤكدا إبقاء قنوات الاتصال مفتوحة مع الجهات المعنية التي أظهرت تعاطيا إيجابيا مع المكتب التنفيذي للنقابة.

وانطلقت المنتديات العامة حول العدالة، يوم أمس الخميس، بإشراف وتنظيم وزارة العدل، وبمشاركة الفاعلين في قطاع العدالة، لتشخيص واقع العدالة وتقديم توصيات لإصلاح القطاع.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on pinterest
Pinterest
Share on skype
Skype