فضيحة / ولد أجفه المسير الرئيسي لممتلكات ولد الغزواني يحصل على صفقة عمومية بطريقة مشبوهة.

بعد الإعلان عن مناقصة لبناء مركز صحي تابع لميناء تانيت ( Port Tanit ) بتاريخ 28/12/2022 تقدمت أربع شركات معروفة على الساحة الوطنية بالإختصاص في مجال المقاولة و بعد ذلك دخلت شركة خامسة متطفلة على المجال على الخط و هي شركة ( TCC SARL ).

هذه الشركة مملوكة لرجل الاعمال المسير لممتلكات الرئيس الغزواني و من نفس المجموعة القبلية للرئيس ، الغريب في الأمر ان الرجل متخصص أصلا في توريد مواد التجميل النسائية و يسير وحدة تصنيع ابواب و نوافذ الالمنيوم مملوكة لولد الغزواني و التي تأسست 2011 برأس مال قدر بــ3 ملايين دولار .

المفارقة أن الشركات الأربعة المتقدمة للصفقة و تملك خبرة في المجال قدمت عروضا جيدة و ممتازة و يتراوح غلافها المالي بين 150 مليون و 180 مليون اوقية قديمة بينما الشركة TCC SARL المملوكة لولد الجفة غير معروفة في المجال و قدمت عرضا ضعيفا مقارنة مع العروض المنافسة و يقترب غلافه المالي من ضعف ما قدمته الشركات الأربعة .

حيث كان الغلاف المالي لعرض شركة ولد الجفة حوالي 235 مليون قديمة ، و مع ذلك فازت بالعرض بطريقة مريبة و لا يمكن تبريرها .

هذه الفضيحة تنضاف الى فضائح لجنة الصفقات العمومية التي يقودها المرتشي محمد آبه ولد الجيلاني الذي تعود على محابات كل من له صلة بالجهة التنفيذية ، دون أي اعتبار للمصلحة العامة التي تقتضي الشفافية و مراعاة المعايير القانونية خصوصا في الامور المتعلقة بالبنية التحتية عموما و الصحية خصوصا محافظة على المال العام من الضياع و انصافا للشركات التي تملك باعا طويلا في المجال و قادرة على تقديم خدمات افضل.

و لكن يبدوا أن التربح و الرشوة و الزبونية هي ثقافة النظام القائم الذي اصبح مسيروا ممتلكات رئيسه يستحوذون على كل شيء دون اي وازع اخلاقي .

الوثيقة :

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on pinterest
Pinterest
Share on skype
Skype