صحيفة ” بروكسيل مورننج” تتحدث عن فضيحة رشاوى تقدمها الحكومة الموريتانية للبرلمان الأوروبي ..

نشرت صحيفة ” بروكسيل مورننج ” واسعة الإنتشار تقريرا عن آخر تطورات فضيحة الرشوة التي عصفت بسمعة البرلمان الأوروبي بعد اعتقال اعضاء من ضمنهم نائبة رئيس البرلمان الأوروبي ايفا كايلي و كتبت الصحيفة تحت عنوان ( قطر كيت _ بعد قطر والمغرب الآن موريتانيا ) .

التقرير كتبه كوسيبي اكواستيلا حيث بدأ بالإشارة إلى الأموال التي تصل نقدا من طرف قطر و المغرب باساليب مهربي المخدرات و طرق إيصالها الى المرتشين من اعضاء البرلمان الأوروبي في اجتماعات باريس مبينا دخول موريتانيا على الخط .

وركز التقرير على تصريحات افرانسيسكوا جيورجي للقضاة البلجيكيين بعد اعتقاله بتهمة قطرغيت كما اعترفت عشيقته أيضا إيفا كايلي نائبة رئيس البرلمان الاوروبي بما توصلت اليه الأجهزة السرية عنها وعن النائب بانزيري بعد ملاحقتهما لعدة أشهر.

حيث تؤكد مقتطفات المحضر التي نشرتها صحيفة Il Fatto Quotidiano حسب معد التقرير معلومات بالغة الأهمية حول المنظمة غير الحكومة Figth impunt التي أسسها المدعوا بانزيري ،.

و التي تحولت على الفور إلى نوع من وكالة مدفوعة الأجر للعلاقات مع البرلمانيين الأوروبيين والتي ساهمت في اتخاذ قرارات لصالح قطر بطرق مشبوهة ،

بمعنى انها انتهجت اي المنظمة غسيل الاموال و حصدت ملايين اليوروهات

و قد اعتمدت قطر في ايصالها للمال على شبكة منطمة من ضمنها حسب التحقيق الجزائري بوجلال و شخص اخر فلسطيني و توصلت بذلك الى قرارات ربما لصالحها من البرلمان الاوروبي اما المغرب فقد اعتمدت على سفيرها في اليونان عبد الرحيم عتموا و الذي تولى جلب المال و لكن بشكل غير منتظم .

اما نشاط موريتانيا فاعتمد على ايصال المال للمدعوا جورجي عشيق ايفا كايلي باعتباره يؤجر للسفير شقة بــ 1500 اورو كايجار شهري وهمي بالاضافة الى 300 اورو نفقات شهرية في حين ان النائب الاوروبي بانزيري حصل على 25000 اوروا نقدا

و حسب معلومات اخرى اشارت اليها نفس الصحيفة البلجيكية فان الهم الشاغل للحكومة الموريتانية كان هو معرفة ما يقال بخصوصها في البرلمان الاوروبي و يضيف جورجي موريتانيا مستاءة من صورتها و و ضعها لدى المجتمع الدولي و تسعى بكل جهد لتقديم الرشاوي لتحسينها .لذلك تردد كلا من ” جورجي و النائب بانزيري ” على السفارة الموريتانية في بروكسيل للقاء السفير و التنسيق لتحسين صورة النظام السيئة .

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on pinterest
Pinterest
Share on skype
Skype