شركة “أورا أنيرجي” تؤكد جودة اليورانيوم الموريتاني للإستخدامات النووية المدينة

قالت شركة “أورا أنيرجي” الأسترالية، إن عينات خام اليورانيوم المستخرجة في موريتانيا، تتوفر على المواصفات المطلوبة للبيع في السوق الدولية.

وأوضحت الشركة في بيان صادر عنها اليوم الثلاثاء، أن هذه النتيجة تم التوصل إليها بعد أن خضعت العينات لاختبارات من طرف المنظمة الأسترالية للعلوم والتكنولوجيا النووية، الهيئة العلمية الرئيسية في أستراليا في المجال النووي.

وعلق الرئيس التنفيذي للشركة ديف وودال، على هذه النتيجة قائلا: “هذا التطور يفتح الباب للمناقشات التجارية مع المرافق النووية، ويوضح معالم المعالجة البسيطة المطلوبة لإنتاج أكسيد اليورانيوم في تيريس، ويوفر أساسًا تقنيًا متينًا لدفع المشروع إلى الأمام”.

وأشار بيان الشركة إلى أن العينات التي خضعت للاختبار، تم الحصول عليها، في وقت سابق من هذا العام بفضل المرحلة التجريبية لمصنع التخصيب في منجم “تيريس” المستقبلي.

وبعد دراسة الجدوى، تقرب هذه الخطوة الشركة قليلاً من قرار الاستثمار النهائي المتوقع في الربع الأول من عام 2023.

يذكر أن المنجم يمكن أن ينتج حوالي 12.4 مليون رطل من أكسيد اليورانيوم على مدار 15 عامًا، وفقًا لدراسة جدوى نُشرت عام 2019، وقد سارعت شركة Aura Energy حينها إلى تطوير المشروع في الأشهر الأخيرة، وتهدف حاليا إلى إدخاله حيز الإنتاج في عام 2024 للاستفادة من النمو المتوقع في الطلب على اليورانيوم.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on pinterest
Pinterest
Share on skype
Skype