تكريم 15 انجازا علمياً وتكنولوجيا رائداً في مجال الانترنت في الصين

هانغتشو 10 نوفمبر 2022 (شينخوا) شُرف إجمالي 15 إنجازاً علمياً وتكنولوجياً رائداً عالمياً للعام 2022 في مجال الانترنت يوم الأربعاء الماضي، خلال حفل احتضنته مقاطعة تشجيانغ في شرقي الصين.

وتضم المنجزات المذكورة التي أوصى بها فريق يتكون من نحو 40 خبيراً محلياً وأجنبياً يتمتعون بالشهرة والسمعة الكبيرة في مجال الانترنت، تضم تكنولوجيات الصياغة المقياسية وتطوير الأجهزة والشبكات الرائدة (+IPv6) التي أنجزتها شركة تشاينا يونيكوم، إلى جانب نظام التشغيل OpenEuler Open Source OS الذي طورته شركة هواوي الصينية.

ومنذ مايو المنصرم، تلقى منظمو الحدث الذي يعد جزء من قمة ووتشن لمؤتمر الإنترنت العالمي لعام 2022 الجارية أكثر من 257 انجازا من دول ومناطق من عموم العالم بما فيها الصين، والولايات المتحدة وروسيا وبريطانيا والسويد.

وتغطي هذه الانجازات مجالات رائدة متعلقة بالانترنت تشمل تكنولوجيات الجيل الخامس والجيل السادس وبروتوكول الإنترنت الإصدار 6 (IPv6)، والأمن السيبراني، والرقائق عالية الأداء، والإنترنت الصناعي، والتصنيع الذكي والتوائم الرقمية.

وعكس هذا الحدث، الذي نظمه المؤتمر العالمي للإنترنت، وهو منظمة دولية مقرها في بكين تم افتتاحها في يوليو، عنوان قمة ووتشن للعام الحالي “نحو مستقبل رقمي مشترك في عالم متصل – بناء مجتمع ذي مستقبل مشترك في الفضاء السيبراني”.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on pinterest
Pinterest
Share on skype
Skype