تعرف على الحزب الابرز الذي حظي بدعم ولد بوعماتوا و طريقة تمويله .

تاكد” مركز التنوير ” من مصدر موثوق ان البارون و سع دائرته السياسية التي كانت تعتمد على بعض احزاب المعارضة التقليدية و التقي بجماعة امل موريتانيا و الذين اسسوا بمساعدته جبهة قوية و رتب لهم التواجد في كتلة ما يعرف بالجبهة الجمهورية للوحدة و الديمقراطية FRUD

عراب الصفقة و الوسيط الذي كان يرتب لقاء البارون بعناصر الجبهة و يحمل المال لقياداتها لم يكن اكثر من حنفي ولد الدهاه مدير موقع تقدمي .

و لحصد نتائج اكبر في استحقاقات 13 مايوا تم تمويل حملة الجبهة بسخاء و وصل التمويل ايضا عن طريق عدة اشخاص من ضمنهم ولد الدهاه الذي نسق كل شيئ و حسب المصدر مولت حملة الجبهة على كافة التراب الوطني من طرف البارون بحوالي مليار و مائة مليون .

البارون استطاع ان يحصد المرتبة الثالة انتخابيا بتجميع الاحزاب المنضوية تحت لوائه بالاضافة لما حققته الجبهة و هو مفاجئ و غير متوقع و لكن التمويل السخي كان حاسما و خبرة كادياتا مالك جالوا و رفاقها لعبت ايضا دورا محوريا .

الجبهة اقتنصت اوجها روج لها المدونون و خدع بها المواطنون تحت اسم المعارضة الشريفة مثل الشاب يعقوب الذي كان يترنح بين اوامر ولد احويرثي الذي ساعده كثيرا كما ساعد جهاز المخابرات في اطفاء حريق اغتيال الصوفي ولد الشين بالطريقة التي يعرفها جيدا .

الشاب اصبح نائبا في كفة النظام الاخرى و بمال البارون و تحت رايته شاء او ابى و الانتخابات لم توقع الجبهة قبل يومين على البيان المطالب باعادتها مع الاحزاب المتضررة لانها من الكتل المستفيدة من التزوير الممنهج على مقاس النظام و حلفائه وهو نفسه موقف حزب تواصل الذي غاب عن التوقيع على البيان .

الحقيقة ان البرلمان سيطرت عليه ثلاث كتل لاركان النظام فقط دون وجود للمعارضة الشريفة التي لم يعد لها وجود اكثر من الرئيس السابق المغيب في سجنه او صوتا مبحوحا لبرام او شتات “افلام” جناح المنفى .

ــ الكتلة الاولى الاغلبية الرسمية ممثلة في الانصاف و الاصلاح و جماعة منت مكناس و شتات المرتزقة.

ــ الكتلة الثانية ولد احويرثي ممثلة في تواصل التي تقود المعارضة المدجنة

ــ الكتلة الثالثة بوعماتوا بقيادة FRUD و جماعة ولد داداه على ضعفها و جماعة ولد مولود على قلة حيلتها .

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on pinterest
Pinterest
Share on skype
Skype